قلوب بلون الزمرد
أعطر التحيات ..
.. وأرق البسمـات ..
.. وأروع الكلمـات ..
.. وأجمـل الأمنيـات ..
.. وأغلى الهمسـات ..
وندعوك لقضـاء أحلى الأوقـات
في أعذب وأرقى المنتديـات
ننتظر عطر اقلامك ؛؛
* و رسم احساسك *
.. وبديع فنونك..
بـوح قــلــمــك..
وجــمــيــل عــبــاراتــك....

ادارة المنتدى




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
منتديات قلوب بلون الزمرد ترحب بكم

شاطر | 
 

 احاديث نبوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسوار الذكرى
.
.
avatar

انثى عدد المساهمات : 791
النجمه : 3197
المستوى : 24
تاريخ التسجيل : 13/08/2012
البلد : قلوب بلون الزمرد
الحاله المزاجيه الان : هادئه

مُساهمةموضوع: احاديث نبوية   الثلاثاء يوليو 09, 2013 4:54 pm

بلغوا عنى ولو ايه.
هذه الصفحة مخصصة لاحاديث النبى صلى الله عليه وسلم
ويجب ان تنقل فيها الاحاديث الصحيحة المؤكدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسوار الذكرى
.
.
avatar

انثى عدد المساهمات : 791
النجمه : 3197
المستوى : 24
تاريخ التسجيل : 13/08/2012
البلد : قلوب بلون الزمرد
الحاله المزاجيه الان : هادئه

مُساهمةموضوع: رد: احاديث نبوية   الثلاثاء يوليو 09, 2013 5:03 pm

احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن الفتن


عَنْ أَبِي أُمَيَّةَ الشَّعْبَانِيِّ قَالَ : أَتَيْتُ أَبَا ثَعْلَبَةَ الْخُشَنِيَّ فَقُلْتُ لَهُ : كَيْفَ تَصْنَعُ بِهَذِهِ الْآيَةِ ؟ قَالَ : أَيَّةُ آيَةٍ ؟ قُلْتُ : قَوْلُهُ تَعَالَى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ ، قَالَ : أَمَا وَاللَّهِ لَقَدْ سَأَلْتَ عَنْهَا خَبِيرًا ، سَأَلْتُ عَنْهَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : (( بَلْ ائْتَمِرُوا بِالْمَعْرُوفِ ، وَتَنَاهَوْا عَنْ الْمُنْكَرِ ، حَتَّى إِذَا رَأَيْتَ شُحًّا مُطَاعًا ـ مادية مقيتة ـ وَهَوًى مُتَّبَعًا ـ وَدُنْيَا مُؤْثَرَةً ، وَإِعْجَابَ كُلِّ ذِي رَأْيٍ بِرَأْيِهِ ، فَعَلَيْكَ بِخَاصَّةِ نَفْسِكَ ، وَدَعْ الْعَوَامَّ ، فَإِنَّ مِنْ وَرَائِكُمْ أَيَّامًا الصَّبْرُ فِيهِنَّ مِثْلُ الْقَبْضِ عَلَى الْجَمْرِ ، لِلْعَامِلِ فِيهِنَّ مِثْلُ أَجْرِ خَمْسِينَ رَجُلًا يَعْمَلُونَ مِثْلَ عَمَلِكُمْ ، قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَجْرُ خَمْسِينَ مِنَّا أَوْ مِنْهُمْ ؟ قَالَ : بَلْ أَجْرُ خَمْسِينَ مِنْكُمْ )) .
[ أخرجه الإمام الترمذي و أبو داود ]



(( يُوشِكُ أَنْ يَكُونَ خَيْرَ مَالِ الْمُسْلِمِ غَنَمٌ يَتْبَعُ بِهَا شَعَفَ الْجِبَالِ وَمَوَاقِعَ الْقَطْرِ يَفِرُّ بِدِينِهِ مِنْ الْفِتَنِ )) .
[البخاري عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ]


(( كيف بكم إذا فسق فتيانكم وطغى نساؤكم ، قالوا يا رسول وإن ذلك لكائن ؟ فقال عليه الصلاة والسلام : وأشد منه سيكون ، قالوا وما أشد منه ؟ قال : كيف بكم إذا لمْ تأمروا بالمعروفِ ولم تَنْهَوْا عن المنكر ؟ قالوا : يا رسول الله وإنَّ ذلك لكائن ؟ قال : نعم ، وأشدُ ، كيف بكم إذا أمرتُم بالمنكر ، ونهيُتم عن المعروف ؟ قالوا : يا رسول الله وإنَّ ذلك لكائن ؟ قال : نعم ، وأَشدُّ منه سيكون ، قالوا : وما أشد منه ؟ قال كيف بكم إذا رأيتُمُ المعروفَ منكرا والمنكرَ معروفاً )) .
[ تاج الأصول في جامع أحاديث الرسول عن علي بن أبي طالب ]
هذا الحديث في تاج الأصول في جامع أحاديث الرسول وهو من أعلى كتب الحديث .


عن عمر بن الخطاب ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "" إنه تصيب أمتي في آخر الزمان من سلطانهم شدائد ، لا ينجو منه إلا رجل عرف دين الله ، فجاهد عليه بلسانه ويده وقلبه ، فذلك الذي سبقت له السوابق؛ ورجل عرف دين الله ، فصدق به ، ورجل عرف دين الله فسكت عليه ، فإن رأى من يعمل الخير أحبه عليه ، وإن رأى من يعمل بباطل أبغضه عليه ، فذلك ينجو على إبطانه كله "" .

المستدرك على الصحيحين ج: 4 ص: 512

حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن الفتنة


«فتنةٌ عمياء صمّاء عليها دعاة على أبواب النار، فأنْ تموتَ وأنت عاضٌّ على جَذْلِ شجرة خيرٌ من أن تَتْبَعَ أحداً منهم».



هو حديث صحيح، أصله في الصحيحين

من حديث الصحابي حُذَيفة بن اليَمان
رضي الله عنه

في أجوبة النبي
صلى الله عليه وسلّم

له لمّا سأله رضي الله عنه عن الفتن القادمة وأحوال الأمة

رواه الإمام البخاري في صحيحه
في كتاب المناقب، باب علامات النبوّة في الإسلام، وفي كتاب الفتن، باب كيف الأمر
إذا لم تكن جماعة؟


ورواه الإمام مسلم في صحيحه
في كتاب الإمارة، باب وجوب ملازمة جماعة المسلمين عند ظهور الفتن وفي كل حال


ورواه الإمام أبو داود
في كتاب الفتن باب ذكر الفتن ودلائلها


والإمام النسائي في «السنن الكبرى»
في كتاب فضائل القرآن، باب الأمر بتعلُّم القرآن واتّباع ما فيه.


وباللفظ المذكور خرّجه الإمامُ أبو داود في سننه (4243)

والحافظ ابن أبي شَيْبة في «المصنَّف»
(38269)

والإمام أحمد في المُسند (23282)
وصححه ابن حِبّان (5963).

وأخرجه من طريق أخرى عن حذيفة مرفوعاً

بلفظ:
«تكون فتن، على أبوابها دعاة إلى النار…»
عن أبي سعيد عبد الرحمن بن سمرة رضي الله عنه قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا عبد الرحمن لا تسأل الإمارة فإنك إن أعطيتها عن غير مسألة أعنت عليها وإن أعطيتها عن مسألة وٌكلت إليها وإذا حلفت على يمين فرأيت غيرها خيرا منها فأت الذي هو خير وكفر عن يمينك متفق عليه

وقال صلى الله عليه وسلم :إنكم ستحرصون على الإمارة وستكون ندامة يوم القيامة *

وقال أيضًا:إنا لا نولي أمرنا من طلبه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسوار الذكرى
.
.
avatar

انثى عدد المساهمات : 791
النجمه : 3197
المستوى : 24
تاريخ التسجيل : 13/08/2012
البلد : قلوب بلون الزمرد
الحاله المزاجيه الان : هادئه

مُساهمةموضوع: رد: احاديث نبوية   الثلاثاء يوليو 09, 2013 5:08 pm

قال أبو بكر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلمSad إنها سـتـكـون فـتن، ألا ثم تكون فتن، القاعد فيها خير من الماشي، والماشي فـيـها خـيـر مـن الساعي إليها ، ألا فإذا نزلت أو وقعت فمن كان له إبل فليلحق بإبله ، ومن كانت له غنم فليلحق بغنمه ، ومن كان له أرض فليلحق بأرضه. "قال : فقال رجل: يا رسول الله، أرأيت من لم تكن له إبل ولا غنم ولا أرض ؟ قال: "يعمد إلى سيفه فيدق على حده بحجر ، ثم لينجو إن استطاع النجا . اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت؟ قال: فقال رجل : يا رسول الله ، أرأيت أن أكرهت حتى ينطلق بي إلى أحد الصفـيـن أو إحدى الفئتين فضربني رجل بسيفه ، أو يجيء سهم فيقـتـلنـي ؟ قـال: يبوء بإثمه وإثمك ، ويكون من أصحاب النار)(1) .

ويروي أبو موسى الأشعري عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قوله: (إن بين يدي الساعة فتناً كقطع الليل المظلم ، يصبح الرجل فيها مؤمناً ، ويمسي كافراً ، ويمسي مؤمناً ويصبح كــافــراً، الـقـاعـد فـيها خير من الماشي، والماشي فيها خير من الساعي، فكسروا قسيكم، وقطعوا أوتاركم ، واضربوا بسيوفكم الحجارة فإن دخل على أحدكم فليكن كخير ابنيّ آدم)(2) .وبيّن الرسول - صلى الله عليه وسلم - للمسلم ما يفعله عند وقوع الفتن وهو الإكثار من العبادة وذلك في قوله Sadالعبادة في الهرج كهجرة إليّ) (3).


وجاء في حديث آخر عن حذيفة فيه شيء من التفضيل عن هؤلاء الدعاة : "قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : (يكون دعاة على أبواب جهنّم من أجابهم إليها قذفوه فيها . قلت يا رسول الله ، صفهم لنا . قال : هم قوم من جلدتنا ، يتكلمّون بألسنتنا . قلت فما تأمرني أن أدركني ذلك ؟ قال فألزم جماعة المسلمين وإمامهم ، فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت كذلك)(5).

وقد بين الرسول - صلى الله عليه وسلم - للمسلمين ما سيطرأ عليهم من الفتن من خارج مجتمعهم ، وما سيكون بينهم وبين أعدائهم من الملاحم ، فحدثهم عن الدّجال وفتنته ، ونصر اليهود له ، وأن منهم سبعين ألفاً من يهود أصبهان ، وبيّن لهم من أين سيخرج ، وأين سيبلغ من الأرض ، وما الذي يفتن الناس به ، وما الذي يعصم منه... كل ذلك في تفصيل دقيق عجيب ، يدل على مدى حرص النبي -عليه الصلاة والسلام- على تأمين السلامة للمؤمنين في عصره وفي العصور التالية إلى يوم القيامة .

وسأورد لمحات منها ومن شاء التفصيل فليرجع إلى مواطنها(6).

لقد بيّن النبي - صلى الله عليه وسلم - مكان خروج الدجال فقال : (إنه خارج خلّة بين الشام والعراق ، فعاث يميناً ، وعاث شمالاً ، يا عباد الله فاثبتوا)(7).

ولنقف عند هذا النداء النبوي الكريم الذي يخترق القرون ليبلغ أسماع مؤمني ذلك العصر يدعوهم إلى الثبات ، ويدلّهم على ما يعصمهم من الدجّال بقوله : (فمن رآه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف)(Cool

ويبطل لهم بنصائحه سحر الدجّال الذي يخيّل إليهم الأشياء على غير حقيقتها فيقول : (لأنا أعلم بما مع الدجال منه ، معه نهران يجريان ، أحدهما رأي العين ماء أبيض ، والأخر رأي العين نار تأجج ، فإما أدركنّ أحد فليأت النهر الذي يراه ناراً وليغمضّ ثم ليطأطئ رأسه فيشرب منه ، فإنه ماء بارد ، وإن الدجّال ممسوح العين ، عليها ظفرة غليظة ، مكتوب بين عينيه : كافر ، يقرأه كل مؤمن، كاتب وغير كاتب)(9).

وحدّث المسلمين عمّا سيكون بينهم وبين اليهود في آخر الزمان وقبل قيام الساعة من قتال: "عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : (لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود ، فيقتلهم المسلمون ، حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر ، فيقول الحجر أو الشجر : يا مسلم ، يا عبد الله ، هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله . إلا الغرقد ، فإنه من شجر اليهود)(10
).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسوار الذكرى
.
.
avatar

انثى عدد المساهمات : 791
النجمه : 3197
المستوى : 24
تاريخ التسجيل : 13/08/2012
البلد : قلوب بلون الزمرد
الحاله المزاجيه الان : هادئه

مُساهمةموضوع: رد: احاديث نبوية   الثلاثاء يوليو 09, 2013 5:12 pm

فضل الصيام في رمضان (من احاديث رسول الله عليه الصلاة والسلام)



قال صلى الله عليه وسلم"أتاكم رمضان شهر بركة يغشاكم الله فيه فينزل الرحمة ويحط الخطايا ،ويستجيب فيه الدعاء ،ينظر الله تعالى الى تنافسكم ،ويباهي بكم ملائكته ،فأروا الله من أنفسكم خيرا أ فإن الشقي من حرم فيه من رحمة الله عز وجل "


وقال صلى الله عليه وسلم ( إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين ) متفق عليه.



•وقال صلى الله عليه وسلم ( كل عمل ابن آدم يضاعف ،الحسنة بعشر امثالها الى سبعمائة ضعف قال الله تعالى : إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به يدع شهوته وطعامه من أجلي ،للصائم فرحتان :فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه ، و لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك ) متفق عليه.


قال صلى الله عليه وسلم "من قام ليلة القدر ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ومن صام رمضان ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه "



قال صلى الله عليه وسلم"الصلوات الخمس ,والجمعة الى الجمعة ، ورمضان الى رمضان مكفرات لما بينهما اذا اجتنبت الكبائر "


قال صلى الله عليه وسلم"الصيام جنّة -اي وقاية – وحصن حصين من النار"


قال صلى الله عليه وسلم" ثلاثة لا ترد دعوتهم :الصائم حتى يفطر ،والامام العادل ،ودعوة المظلوم ،يرفعها الله فوق الغمام ،وتفتح لها ابواب السماء ،ويقول الرب جل جلاله "وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين "


قال صلى الله عليه وسلم" ذاكر الله في رمضان مغفور له وسائل الله فيها لايخيب"


قال صلى الله عليه وسلم"من صام رمضان ثم أتبعه بستٍ من شوال فكأنما صام الدهر "


قال صلى الله عليه وسلم"إن هذا الشهر قد حضركم وفيه ليلة خير من الف شهر من حرمها فقد حرم الخير كله ولايحرم الا محروم"


قال صلى الله عليه وسلم "من صام يوما في سيبل الله تعالى جعل الله تعالى بينه وبين النار خندقا كما بين السماء والارض"


قال صلى الله عليه وسلم"من صام يوما في سبيل الله بُعّدت عنه النار مسيرة مئة عام "


قال صلى الله عليه وسلم"عرى الاسلام ، وقواعد الدين ثلاثة عليهن أسس الاسلام ، من ترك واحدة منهن فهو بها كافر حلال الدم ،شهادة ان لا اله الا الله ، والصلاة المكتوبة ، وصوم رمضان"


قال صلى الله عليه وسلم"هذا رمضان قد جاء تفتح فيه ابواب الجنة وتغلق فيه ابواب النار وتُغَل فيه الشياطين ،بعدا لمن ادرك رمضان فلم يغفر له ،
اذا لم يغفر له فمتى ؟"



قال صلى الله عليه وسلم"من قام رمضان ايمانا واحتسابا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه "








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسوار الذكرى
.
.
avatar

انثى عدد المساهمات : 791
النجمه : 3197
المستوى : 24
تاريخ التسجيل : 13/08/2012
البلد : قلوب بلون الزمرد
الحاله المزاجيه الان : هادئه

مُساهمةموضوع: رد: احاديث نبوية   الثلاثاء يوليو 09, 2013 5:16 pm

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: إِذَا كَانَ أَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ صُفِّدَتِ الشَّيَاطِينُ وَمَرَدَةُ الْجِنِّ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ، فَلَمْ يُفْتَحْ مِنْهَا بَابٌ، وَفُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ فَلَمْ يُغْلَقْ مِنْهَا بَابٌ، وَيُنَادِي مُنَادٍ: يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ، وَيَا بَاغِيَ الشَّرِّ أَقْصِرْ . وَلِلَّهِ عُتَقَاءُ مِنَ النَّارِ، وَذَلكَ كُلُّ لَيْلَةٍ


عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ رضي الله عنه عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: فِي الْجَنَّةِ ثَمَانِيَةُ أَبْوَابٍ، فِيهَا بَابٌ يُسَمَّى الرَّيَّانَ، لاَ يَدْخُلُهُ إِلاَّ الصَّائِمُونَ رواه البخاري

وروى أحمد النسائي عن ثوبان مرفوعاً : صيام شهر رمضان بعشرة أشهر وصيام ستة أيام بشهرين فذلك صيام السنة

-قال رسول الله صلىا الله عليه وسلم : (شهر رمضان اوله رحمه واوسطه مغفره وآخره عتق من النار ) صدق رسول الله صلىا الله عليه وسلم
st
udy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسوار الذكرى
.
.
avatar

انثى عدد المساهمات : 791
النجمه : 3197
المستوى : 24
تاريخ التسجيل : 13/08/2012
البلد : قلوب بلون الزمرد
الحاله المزاجيه الان : هادئه

مُساهمةموضوع: رد: احاديث نبوية   الثلاثاء يوليو 09, 2013 5:20 pm

احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن قيام الليل


فقال عليه الصلاة والسلام: {عليكم بقيام الليل فإنه دأب الصالحين قبلكم، وقربة إلى الله تعالى، ومكفرة للسيئات، ومنهاة عن الإثم،ومطردة للداء عن الجسد } [رواه أحمد والترمذي وصححه الألباني].

وقال النبي في شأن عبد الله بن عمر: { نعم الرجل عبد الله، لو كان يصلي من الليل } [متفق عليه]. قال سالم بن عبد الله بن عمر: فكان عبد الله بعد ذلك لا ينام من الليل إلا قليلاً.

وقال النبي : { في الجنة غرفة يرى ظاهرها من باطنها، وباطنها من ظاهرها } فقيل: لمن يا رسول الله؟ قال: { لمن أطاب الكلام، وأطعم الطعام، وبات قائماً والناس نيام } [رواه الطبراني والحاكم وصححه الألباني].

وقال : { أتاني جبريل فقال: يا محمد، عش ما شئت فإنك ميت، وأحبب من شئت فإنك مفارقه، واعمل ما شئت فإنك مجزي به، واعلم أن شرف المؤمن قيامه بالليل، وعزه استغناؤه عن الناس } [رواه الحاكم والبيهقي وحسنه المنذري والألباني].

حدثنا أبو اليمان قال: أخبرنا شعيب، عن الزهري قال: أخبرني عروة: أن عائشة رضي الله عنها أخبرته:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصلي إحدى عشرة ركعة، كانت تلك صلاته، يسجد السجدة من ذلك قدر ما يقرأ أحدكم خمسين آية قبل أن يرفع رأسه، ويركع ركعتين قبل الفجر، ثم يضطجع على شقه الأيمن، حتى يأتيه المنادي للصلاة
صحيح البخارى


قال النبي صلى الله عليه و سلمSadعليكم بقيام الليل فإنه دأب الصالحين قبلكم، وقربة إلى الله تعالى، ومكفرة للسيئات، ومنهاة عن الإثم،ومطردة للداء عن الجسد ) [رواه أحمد والترمذي وصححه الألباني].

وقال صلى الله عليه و سلم: ( أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل ) [رواه مسلم].

وعن عائشة رضي الله عنها قالت: ( كان النبي يقوم من الليل حتى تتفطر قدماه. فقلت له: لِمَ تصنع هذا يا رسول الله،وقد غُفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟ قال: أفلا أكون عبداً شكوراً؟ ) [متفق عليه].

عن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: ( ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا، حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له ) (رواه البخاري ومسلم) .

وقال صلى الله عليه و سلم: ( عليكم بقيام الليل، فإنَّه تكفير للخطايا والذنوب، ودأب الصالحين قبلكم، ومطردة للداء عن الجسد ).(رواه الترمذي والحاكم).

وقال : ( من أيقظ أهله فصليا ركعتين كُتبَا من الذاكرين الله كثيراً والذاكرات ) أخرجه أبو داود .

‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم :‏(‏أفضل الصيام بعد شهر رمضان شهر الله المحرم وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل) أخرجه ابو داوود و النسائي

عن جابر قال جابر قال : (سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن في الليل لساعة لا يوافقها رجل مسلم يسأل الله خيرا من الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه وذلك كل ليلة ) أخرجه مسلم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف عبدالمنعم
_
_
avatar

ذكر عدد المساهمات : 3125
النجمه : 44912
المستوى : 24
تاريخ التسجيل : 12/11/2011
البلد : القاهره
الحاله المزاجيه الان : هادى

مُساهمةموضوع: رد: احاديث نبوية   الثلاثاء يوليو 09, 2013 5:52 pm

 جزاكى الله خيرا يا اسوار 

فى منتدى اسمه السيره النبويه يوجد به موضوع خاص للاحاديث النبويه 

۞ ق ۞ ل ۞ و ۞ ب ۞ ب ۞ ل ۞ و ۞ ن ۞ ا ۞ ل ۞ ز ۞ م ۞ ر ۞ د ۞













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://help.ahlamontada.com/t1040297-topic#4659596
اسوار الذكرى
.
.
avatar

انثى عدد المساهمات : 791
النجمه : 3197
المستوى : 24
تاريخ التسجيل : 13/08/2012
البلد : قلوب بلون الزمرد
الحاله المزاجيه الان : هادئه

مُساهمةموضوع: رد: احاديث نبوية   الجمعة يوليو 12, 2013 11:10 pm

تمام ..حنقل الموضوع هناك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احاديث نبوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلوب بلون الزمرد :: الفئة الأولى :: المنتدى الأسلامى-
انتقل الى: